منـــــــازل وحــي الله
أهلا وسهلا بك في منازل وحي الله
اتمنى لك قضاء وقت ممتع برفقتنا والافادة والاستفادة معنا
تفضل بالدخول اذا كنت مسجلاً معنا .. اما اذا لم تكن مسجلاً
بامكانك التسجيل والمشاركة معنا .. تحياتي ..
منـــــــازل وحــي الله
أهلا وسهلا بك في منازل وحي الله
اتمنى لك قضاء وقت ممتع برفقتنا والافادة والاستفادة معنا
تفضل بالدخول اذا كنت مسجلاً معنا .. اما اذا لم تكن مسجلاً
بامكانك التسجيل والمشاركة معنا .. تحياتي ..
منـــــــازل وحــي الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منـــــــازل وحــي الله

أهلا وسهلا بكـ يا {زائر} نتمنى تفيد وتستفيد معنا بمنتدى منازل وحي الله
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحمدي
{{عضو جديد}}
{{عضو جديد}}
المحمدي


ذكر عدد المشاركات : 26
العمر : 48
الدولة : العراق
العمل/الترفيه : محامي
تاريخ التسجيل : 28/10/2008

الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4 Empty
مُساهمةموضوع: الرد الاول المختار على ابو زينب المحتارج4   الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4 Icon_minitimeالإثنين يوليو 27, 2009 1:03 am

قال:// 9-قال السيد الصرخي ( فهو قول مع اثر وبرهان ودليل ، فأن كنت مشتبها وجاهلاً فرحم الله من أهدى إليّ عيوبي بأن يأتي بدليل وبرهان أن يبطل ما طرحته من دليل )
أقول :-
أ‌) قوله : (فهو قول مع اثر وبرهان ودليل ) أين الأثر والبرهان والدليل .

تعليق(18) : عدم معرفتك بالأثر والبرهان والدليل لا تعني عدم وجوده لأنك قد جهلت ما طرح لعدم معرفتك به فتبين لك انه غير موجود ،اقرأ البحث جيداً لعله تفهم الدليل والبرهان قد يكون انك لم تتطلع على البحث إطلاقاً بل اطلعت على المقدمة فظننت أنها البحث ؟! وإذا اطلعت عليه ولم تفهمه فلا بأس بمراجعة احد مقلدي سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني (دام ظله العالي ) وهو سيفهمك بالبحث وبالأدلة والبراهين .
ب‌) قوله :- (فإن كنت مشتبهاً وجاهلاً فرحم الله من أهدى إليّ عيوبي ) وهذا الكلام عيب في نفسه لأنك في كلام سابق تتكلم عن اليقين وان كلامك حجة ويقين وحق فكيف يمكن أن يكون اليقين ألذي هو مائة بالمئة ليس أدنى شك أن تكون فيه شبهة فأن ذلك يؤدي إلى أن يكون اليقين ليس يقين بل ظن أو إحتمال أو غير ذلك لأن مجرد احتمال الشبهة يُسقط اليقين عن يقينه .
تعليق(19): جاء عن أمير المؤمنين قوله(( أَمَّا بَعْـدُ فَإِنِّي خَرَجْتُ عَنْ حَيِّي هَذَا إِمَّا ظَالِماً وَإِمَّا مَظْلُوماً وَإِمَّا بَاغِياً وَإِمَّا مَبْغِـيّاً عَلَيْهِ وَأَنَا أُذَكِّرُ اللَّهَ مَنْ بَلَغَهُ كِتَابِي هَذَا لَمَّا نَفَرَ إِلَيَّ فَإِنْ كُنْتُ مُحْسِناً أَعَانَنِي وَإِنْ كُنْتُ مُسِيئاً اسْتَعْتَبَنِي ))
هذا أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه ) يقول هكذا فما بالك بمن هو دون منه ؟؟؟؟!!!!
الم يكن أمير المؤمنين قاطع بما يسير عليه وبما يقوم به من قول أو فعل ؟؟؟
وهل في كلام أمير المؤمنين (عليه السلام ) شبهة وهل صار ظن أو احتمال عندما قال((فَإِنْ كُنْتُ مُحْسِناً أَعَانَنِي وَإِنْ كُنْتُ مُسِيئاً اسْتَعْتَبَنِي ))؟؟ !!!
قال تعالى :( مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ ) ؟؟!!
ج) قال السيد الصرخي (فهيا إلى المجادلة العلمية بالحسنى فأين ...)
أقول :- الأسّد أن يقول ( فهيا الى المجادلة بالأحسن وليس بالحسنى ) لقوله تعالى :-(وجادلهم بالتي هي أحسن )
قال:// ) قال السيد الصرخي : (هيا أظهروا ماعندكم من علم وأخلاق ).
أقول :- نعم نظهر ما عندنا من علم وهذا صحيح ولكن ما معنى أظهروا ماعندكم من أخلاق فإذا كان النقاش علمي بحت فما علاقة إظهار الأخلاق في ذلك فقد يكون الإنسان غير ذي خلق ولكن يمكن أن يغلب المقابل في حجته
تعليق(20) : أخي أراك تريد أن تكثر الكلام فقط الذي لافائدة منه ، وتريد أن تحرف الكلام عن مساره ، عندما قال سماحة المرجع الديني الأعلى أية الله العظمى السيد الصرخي الحسني (دام ظله ) هذه العبارة (هيا أظهروا ماعندكم من علم وأخلاق ) لأنه المتوقع منكم جداً كما هو معهود منكم، الاتهامات والأكاذيب والافتراءات فأراد سماحة السيد (أولاً ) أن ينبهكم لما تقومون به (وثانياً) يوقظكم من سباتكم وغفلتكم التي انتم فيها ،حيث خالفتم كل القواعد والأعراف ، أحدكم يقول علم أربعين عام والآخر يقول لا تقليد وآخر يقول نحن لسنا بحاجة إلى علم .....؟؟!!ولكي نتأسى برسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) نذكر قوله تعالى : (لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ)حيث ترى أن الله جل وعلا يؤكد علىالأخلاق ومنها وصفه للنبي الأكرم (صلى الله عليه واله وسلم) بقوله : (وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ ) إذاً نرى إن الله جل وعلا بعثه من اجل إتمام الأخلاق وهذا بينه الرسول الكريم (صلى الله عليه واله وسلم) في حديثه الشريف(وما بُعثتُ إلا لأتمم مكارم الأخلاق )لاحظ الحديث النبوي الشريف وتمعن به جيداً وافهم من اجل ماذا بعث النبي الأكرم (صلى الله عليه واله وسلم)؟؟؟!!! فهذا الداعي لذكر الأخلاق مع العلم ،أما إذا فقد الإنسان أخلاقه فلا فائدة من علمه بل يصبح علمه وباءً عليه كما حدث مثل هذا الشيء مع (بلعم بن باعوراء) كما يذكره لنا القران الكريم: (وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ)والرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) يقول [ من ازداد علماً ولم يزدد هدى لم يزدد من الله إلا بعداً ] مجموعة ورام ج2 ص21 ، فلذلك أراد أن ينقذكم من أنفسكم وهذا هو واجب الأعلم دائماً ، كما ورد عن النبي لأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) : [ إذا ظهرت البدع في أمتي فليظهر العالم علمه فمن لم يفعل فعليه لعنة الله ]

قال:// 11) قال السيد الصرخي ( هذا الدليل والبرهان القطعي اليقيني الذي يثبت أن السيد الأستاذ ) .
أقول :- السيد يعود مجدداً إلى نعت دليله بكونه يقيني وقطعي فكيف سيقتنع ولو أتيناه بكل آية وكل حجة لأنه متيقن وقاطع والقطع حجة بذاته ولا يمكن حتى للمولى سبحانه وتعالى نفسه إبطال حجية القطع نعم تمكنه أن يزيل القطع عن القاطع وهذا الكلام موجود في الحلقة الثانية للسيد الشهيد الصدر الأول .
فيحتاج السيد إلى مراجعة الحلقة الثانية ( مبحث القطع ) .
تعليق(21): عدم معرفتك بالأثر والبرهان والدليل لا تعني عدم وجوده لأنك قد جهلت ما طرح لعدم معرفتك به فتبين لك انه غير موجود ،اقرأ البحث جيداً لعله تفهم الدليل والبرهان قد يكون انك لم تتطلع على البحث إطلاقاً بل اطلعت على المقدمة فظننت أنها البحث ؟؟؟!!!!
أما بكلامك عن حجية القطع فالحمد لله هذه المرة أنت من ترد على نفسك حيث قلت ((والقطع حجة بذاته ولا يمكن حتى للمولى سبحانه وتعالى نفسه إبطال حجية القطع نعم تمكنه أن يزيل القطع عن القاطع)) فهذا ما قصده سماحة المرجع الديني الأعلى السيد الصرخي الحسني (دام ظله العالي) في الكلام السابق ((فإن كنت مشتبهاً وجاهلاً فرحم الله من أهدى إليّ عيوبي)) فأن كانت لديك القدرة على أن تزحزح القطع فافعل وإلا فأنت عاجز كما عجز غيرك ؟؟!!! الظاهر انك أنت من لم يفهم الحلقة الأولى فضلاً عن الثانية فلا تقم بالتخبط دون مرتكز للكلام ، كنت في كلام سابق تشكل على كلام السيد وتقول بأنه يسبق الأحداث مع العلم أن الشيء الذي ذكره السيد حاصل فعلاً أما ما تذكره ألان من سبق للأحداث بقولك ((فكيف سيقتنع ولو أتيناه بكل آية وكل حجة )) أولاً عليك الرد ، وبعدها تحكملان سماحة السيد (دام ظله)رد أولاً ومن ثم تحدث عن الذي سيصدر منكم (كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ )



قال://12) قال السيد الصرخي ابروؤا ذممكم وصححوا أعمالكم بالتقليد الصحيح شرعاً وعقلاً وفطرة وأخلاقاً ) .
أقول :- إذا كان مبحث التقليد وبراهين التقليد يمكن الاستدلال عليها في الشرع والعقل وحتى الأخلاق ؟ فأين ذلك من الفطرة ثم ما نعني الفطرة التي تقصدها نحن نعرف أن أشهر معاني الفطرة هو ماذكر في الحديث الشريف ( كل مولود يولد على الفطرة ) أي فطرة الإسلام وليس فطرة التقليد .
تعليق(22) : نعم الحديث وارد ولاشك فيه ولكن ما هو الإسلام بنظرك؟!! إذا كان الإنسان بدون اجتهاد ولا تقليد فهل يكون مسلماً إسلاماً حقيقياً؟؟!!!حيث أن الفطرة الإنسانية تحكم بوجوب دفع الضرر المحتمل ، فالغريزة الإنسانية من حب النفس تدفع الإنسان إلى تجنب كل ما يحيط بالنفس من أخطار وهلكات ، وحيث لا يوجد أمام المكلف العامي حسب الفرض إلا التقليد لدفع الضرر وإنقاذ نفسه .


قال://13) قال السيد الصرخي : (وسيمكرون ويسوقون ألاف التهم والأكاذيب والافتراءات والإدعاءات الباطلة الضالة المضلة )
أقول :- أسلوب ذكي جداً من السيد لأنه حاول أن يستبق الأحداث ويستبق الدعايات والكلام المضاد ولكن نقول له هذا غير نافع .

تعليق(23) : أراك مرة أخرى تكرر كلامك عن سبق الأحداث لأنك لم تطلع وتفهم المراد والمطلوب والمقدم من سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني (دام ظله العالي) حيث أن كلام سماحة السيد (دام ظله العالي ) تام ومؤكد و نرى انك تؤكده بسوقك التهم تلو التهم بدون اطلاع وبدون معرفة لما طرح سماحته (دام ظله العالي) في بحثه الفكر المتين /الجزء الثالث/ مبحث الأوامر،فافهم !!!!!!!!!!
قال://) قال السيد الصرخي : (ولقطع العديد من خيوط الباطل فإني أبريء ذمة أي منكم لو قلد احد أساتذتي ( أدام ظلهم الشريف ) وأقصد في المقام السيد الأستاذ السيستاني (دام ظله ) والشيخ الفياض (دام ظله )
أقول :- أليس هنالك من تناقض بين هذا الكلام وبين كلامك حيث نعت السيد والشيخ بمختلف النعوت والكلام ال...)ولماذا لاتُبرىء الذمة لمن يقلد الحائري بعد أن شهد له الكثير ومنهم الصدر الثاني (قدس سره ) أضف إلى انه من المدرسة الأصولية للسيد أبي جعفر (قدس سره )
http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=159597
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـــــــازل وحــي الله :: الاقسام الاسلامية :: المنتدى الاسلامي العام-
انتقل الى: